مرحبا بكم في منتدى ثانوية الارك التاهيلية


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

معلومات حول ثانوية الارك التاهيلية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 معلومات حول ثانوية الارك التاهيلية في الأربعاء ديسمبر 30, 2009 1:49 am

تقع ثانوية الأرك التأهيلية في منطقة جبلية قليلة الغطاء النباتي تتميز ببرودة شديدة في فصلي الخريف والشتاء، وتبعد عن أقرب مركز حضري وهو مدينة تارودانت بما يقارب: 90 كلم، أما روافدها من المجموعات المدرسية (وعددها 18) وإعدادية ايت عبد الله، فيتراوح بعدها عن الثانوية بين 1 كلم و 60 كلم. وتؤثر قلة المواصلات أو انعدامها سلبا على مواظبة التلاميذ خصوصا في الفترات ما قبل العطل المدرسية وما بعدها.
أما الجماعات التي تضم روافد الثانوية فيبلغ عددها 15 جماعة من بينها جماعة حضرية واحدة هي بلدية إيغرم. وتتميز هذه الجماعات بقلة السكان، حيث يعتمد معظم سكانها في معيشتهم على الهجرة للعمل في المدن الكبرى بالمغرب أو الدول الأوربية.
تتوفر بلدية إيغرم على بعض التجهيزات الضرورية والأساسية من طرق وماء وكهرباء وهاتف وأسواق، لكنها تعاني من معضلات عدة، حيث تنعدم المرافق الخاصة بالشباب كالملاعب الرياضية ودور الثقافة والمناطق الخضراء وغيرها من وسائل الترفيه. وبما أن المنطقة جبلية فقطاعاتها الاقتصادية ضعيفة، حيث أن الفلاحة بورية وضعيفة المر دودية أما قطاعي الصناعة والسياحة فهما شبه منعدمين.
2-2. بنية المؤسسة المادية:
تناهز مساحة المؤسسة 5000 م منها 2000 م 2 مبنية و 3000 م 2 خاصة بالتوسع،وهي محاطة بسياج من الصلب طوله 862 م تقريبا.وتضم المؤسسة 16 حجرة دراسية للتعليم العام، و5 حجرات للتعليم العلمي ومختبرين.
أما الجناح الإداري فيشمل 8 مكاتب إدارية، وقاعة للأساتذة وخزانة وقاعة متعددة الوسائط. ويتكون الجناح الرياضي من ملعب لكرة اليد و آخر لكرة السلة وثالث لكرة القدم.غير أن جميع هذه الملاعب تحتاج إلى إصلاحات، والحاجة ماسة إلى مستودعات للملابس ورشاشات.
وتتوفر المؤسسة على داخلية تحتوي علي أربعة مراقد للذكور تبلغ طاقتها الاستيعابية القصوى 180 تلميذا،ومرقد واحد للإناث يسع ل 40 تلميذة. كما يتضمن الجناح الداخلي المطبخ وملحقاته،و المطعم.غير أن جل هذه المرافق تحتاج إلى إصلاحات كبرى من حيث التجهيز والترميم و الإصلاح.

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى